BrainStorm

يريد الله أن يخفف عنكم و خلق الإنسان ضعيفا

37- سلام يا صاحبي..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

يااااه..كل دي نوتيفيكاشنز؟

فتحت قائمة تنويهات الفيسبوك لأجد حوالي 10 تنويهات جديدة جاءتني في خلال 4 ثوان فقط..تبددت دهشتي و أنا أطالع الوجه المبتسم صاحبها كلها ..

“يخرب عقلك ياض يا كانبو ..ايه الحماسة دي كلها؟

كالعادة كان يحب نشر خبر اي مؤتمر او دورة تعليمية على كل التجمعات الطبية على الفيس التي اعرفها والتي لا اعرفها..
“مبتزهقش يا برنجي ولا ايه؟ دا لو انا كان اخري احطها على جروب واحد..و لو كان التحميل بطأ كان زماني قفلت الصفحة يا عم و فتحت انجري بيردز..”

لا أذكر يوما أني رأيته متجهم الوجه ..دائما تلقاه هاشا باشا ..

لم أعهد شخصا مثله يهرع لنشر الخير على من حوله كأنه يحمل بين يديه قطعة فحم مشتعلة !!و كنت أحب فيه رغبته في تخطي المألوف و أساليبه المبتكرة في المزاح..

اه يا قلبي يا كتاكت ياما انت شايل و ساكت”

ازيك ياض يا حليوة أنت؟

و السمايلي المفضل لديه

^_^

حتى قبل هذا اليوم بيوم واحد ..كان يكتب معلنا عن مؤتمر في مكان ما و كنت تلقائيا ما اضغط “لايك” و قد أحضر هذا المؤتمر او لا احضره..فإذا حضرته اتكاسل عن ابلاغ كل من أعرفهم بدافع الكسل لا اكثر..و حين يعاتبني أحدهم أرد

يا بني ما تخش على أي جروب على النت شوف بوستات قنيبر؟

****

“.. ..علي صوتك مش سامعك

“…قنيبر مات”

“ايه مين اللي مات ؟ حد من أهله؟..”

لا ..قنيبر نفسه هو اللي مات

***

هناك أشخاص يمرون في حياتنا كالطيف ..يموتون فجأه فيفجعوننا مرتين..

مرة لأننا ندرك كم أن الموت أقرب إلينا مما نظن..
و مرة ﻷننا ندرك أننا لم نشعر كم أننا نحبهم و نفتقدهم إلا عندما نخسرهم..

في عالم كبير موحش نصطدم ببعضنا البعض فيه فلا نلتفت  ..في زمن لا تلتقي سبلنا فيه إلا بشكل عابر في مناسبة ما تجمعها فينا المصالح ثم لا تلبث أن تفترق مرة أخرى …

يمكنني أن أقول أنني كنت أتمنى لو أنني كنت أعرفه أكثر ..أو أنني كنت أملك حبه في مساعدة الاخرين دون مقابل ..أو أنني كنت أقل تجهما و تذمرا في مواجهة صعاب الحياة مثله

في الاونة الأخيرة اصطدم الكثير منا ببعضنا البعض ..شجار..شحناء..خصام..

لكن عندما وقع علينا الخبر جلس كل منا مطرقا يسترجع أياما بدت و كأنها بالأمس القريب..أياما كنا نحسبها لن تنتهي أبدا..حينما بدت أبسط الأشياء وقتها هي الأكثر إبهاجا لشباب بسيط يخطو خطواته الجامعية الأولى قبل أن يصيروا أطباء و يفرقهم الطموح…. ..

حتما أثرت وفاته علي بشكل جعلني أتراجع عن قرارات كثيرة اتخذتها بحق من حولي..و نسيت مشاكل و متاعب كثيرة ..

يا الله.. كم تبدو كل مشاكلنا التافهة صغيرة أمام مصيبة الموت و فقد من نحب؟

****
ليه الناس الكويسة مبنحسش قد ايه قصرنا في حقهم و في صحبتهم الا بعد ما يرحلوا؟

***

اللهم اجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم

اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها

اللهم أرزقنا عملا صالحا يقربنا إليك..

اللهك أصلح ذات بيننا

اللهم أجمعنا بمحمد في الجنة كما جمعتنا به في الدنيا

اللهم اجعلنا مثله ممن يختصون بقضاء حوائج الناس..

****

سلام يا صاحبي

^_^

Leave a Reply

